العملات السعودية الجديدة 1438 ، اشكال العملة السعودية الجديدة بالفيديو، أعلنت مؤسسة النقد السعودي عن تصميمات العملات السعودية الجديدة ، ونشرت صور العمله الجديده السعوديه للملك سلمان على موقع مؤسسة النقد sama ، واستعرض الإصدار السادس للريال السعودي 1438 ، ومنها تصميمات العملة المعدنية السعودية والورقية، وسنرفق لكم الفيديو الرسمي للإعلان عن العملات السعودية الجديدة 1438 .

الاصدار السادس من العملة السعودية والذي أُفرج عنه اليوم، من موقع مؤسسة النقد الإلكتروني الرسمي وفقاً لإعلان مؤسسة النقد العربي السعودي منذ أيام قليلة، حيث تم نشر يحتوى وصف للتصميمات  وأشكال العملات السعودية الجديدة 1438 ، وسنرفق لكم الفيديو الرسمي لإعلان عن صور العمله الجديده السعوديه للملك سلمان.

العملات السعودية الجديدة 1438 مواصفات واشكال الاصدار السادس مؤسسة النقد

أعلن محافظ البنك المركزي السيمات التي تضمنها تصاميم فئات الاصدار السادس من العملات السعودية الجديدة 1438 ، حيث ظهرت اشكال العملة السعودية الجديدة الورقية 1438 وهي تحتوى العديد من ملامح المعالم التي تشير للثوابت الدينية والتاريخية، والتطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة، وظهرت صورة الملك عبد العزيز على العملة الورقية فئة 500 ريال.

صورة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ظهرت على جميع فئات العملات الزورقية أقل من 500 ريال، وكذلك على العملة المعدنية فئة الريال المعدني السعودي الجديد، مع توضيح عمليات توسعة الحرم المكي والمجد النبوي على بعض العملات الورقية

تميزت صور العمله الجديده السعوديه للملك سلمان ظهور العديد من الزخارف الهندسية المعتمدة على  التراث المعماري الإسلامي ذات الألوان الرائعة، وتم مراعاة عوامل الأمان في تصميمات العملات الجديدة ومنها نوعية الورق وطول عمرها الافتراضي، بخلاف وجود علامات مائية يصعب تزويرها ومن بين تلك العلامات:

  • الشريط الأمني ثلاثي الأبعاد ويعد من أحدث العلامات الأمنية العالمية.
  • الشريط الفضي.
  • طبقة الأحبار الخاصة وتُظهر أشكال وزخارف ثلاثية الأبعاد تتغير رؤيتها وفقا لزاوية إمالة العملة الورقية.
  • تضمين الإصدار  السادس بالعلامة المائية التقليدية، والعلامات المائية المطورة، وكذلك بالأحبار الفسفورية المرئية وغير المرئية.
  • إضافة الهديد من السمات الأمنية المقروءة آلياً للمختصين
  • إضافة طباعة بارزة عند أطراف الورقة وهي لمساعدة أبناء المملكة المكفوفين لمعرفة قيمة فئة العملة الورقية.

العملة السعودية الجديدة 1438 بالفيديو

ننشر لكم الآن من موقع مؤسسة النقد العربي السعودي، الإعلان بالفيديو الذي نشر صور العمله السعوديه الجديده.

وقريبا ننشر لكم صور مفصلة لكل عملة على حد مع توضيح اهم العلامات التي استحدثت في الاصدار السادس من عملات السعودية الجديدة 1438 .

صور العملة السعودية الجديدة

نرفق لكم صور مجمعة لصور العملات السعودية الجديدة 1438، والتي دشنها الملك سلمان، ويظهر عليها صور الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين .

العملات السعودية الجديدة 1438 حملت صورة الملك سلمان عدا العملة فئة 500 ريال.

تصميمات العملة السعودية احتوت على العديد من العلمات المميزة التي تساهم في سهولة التعرف على العملات الحقيقة وعدم تزويرها .