موقع غياب الثانوية العامة والدبلومات 2017 متابعة الغياب والحضور الإلكتروني وزارة التربية والتعليم 2018

موقع غياب الثانوية العامة والدبلومات 2017 متابعة الغياب والحضور الإلكتروني وزارة التربية والتعليم 2018

متابعة غياب الثانوية العامة 2017 ، موقع وزارة التربية والتعليم تسجيل الغياب والحضور الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة في مصر ، من خلال تغطية مستمرة لأهم الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم للسادة أولياء الأمور الراغبين فى الدخول على موقع متابعة الغياب للثانوية العامة والدبلومات الفنية 2017, سنرفق لحضراتكم رابط الدخول على موقع تسجيل الغياب والحضور الإلكتروني من أجل معرفته خاصة للطالب ومتابعة يومية للغياب والحضور.

متابعة غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2017, أطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة متابعة الغياب لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية جديداً ، وذلك من اجل أن يطلع عليها ولي أمر الطالب للحضور المدرسي اليومي الإلكتروني وذلك للحد من هذه الظاهرة المنتشرة بين جميع الطلاب فى المدارس والنهوض بالعملية التعليمية داخل الفصول المدرسية.

موقع متابعة الغياب الإلكتروني للثانوية العامة والدبلومات الفنية 2017

وتكون متابعة غياب الثانوية العامة 2017 عبر إدخال الرقم القومي لولي الأمر وتسجيل البيانات الخاصة بالطالب، وكذلك المحافظة التابع لها الطالب وبعد ذلك ستظهر جميع نسب الغياب والحضور للطالب، وقتها سيكون الأمر سهلاً جدا بالنسبة لأولياء الأمور.

وقد أوضح السيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات بوزارة التربية والتعليم, أن المدارس التي قامت بتسجيل متابعة الغياب والحضور الإلكتروني للطلاب بلغ عددها 2750 مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية, كما أضاف أن كافة المدارس تتخذ الآن جميع الإجراءات القانونية تجاه الطلاب اللذين تتعدى نسبة الغياب خاصتهم الى الحد المعروف قانونياً، ويتم تحويلهم لنظام المدارس.

رابط موقع تسجيل غياب وحضور الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم

يمكنكم الأن الدخول على موقع متابعة الغياب الإلكتروني للثانوية العامة, حيث يقوم ولي الأمر بإدخال البيانات المطلوبة للإطلاع علي الغياب والحضور لدى الطالب بكل سهوله ويسر , نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم.

والجدير بالذكر ان هذا البرنامج يتابع جميع حالات الغياب والحضور لجميع المراحل التعليمية على حد سواء , ولم يقتصر فقط على متابعة وتسجيل غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية فقط، وذلك تسهيلا على السادة أولياء الأمور من معرفة خط سير العملية التعليمية لدى الطلاب أبنائهم.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم منذ أيام قليلة جميع المديريات التعليمية فى جميع المحافظات المصرية أنه يتوجب اتخاذ الإجراءات التي نص عليها القانون في حق الطالب الذي يستنفذ أيام الغياب المتفق عليها في القانون الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية, فيما يتعلق بغياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

الجدير بالذكر أنه بسبب رصد ومتابعة غياب الثانوية العامة إلكترونيا عبر موقع غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، تم الكشف عن الكثير من الغيابات للطلاب وقد اضطرت وزارة التربية والتعليم فصل عدد من الطلاب بسبب عدم الالتزام بقواعد وشروط الغياب المتفق عليها ضمن البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *