كريستيانو رونالدو ، من المتعارف عليه أن جميع لاعبي العالم ومشجعي الساحرة المستديرة ينتظرون كل عام في هذا الوقت من العام أعلان ترتيب اللاعبين علي مستوي العالم في جائزة الكرة الذهبية أو بالون دور باللغة الفرنسية.

كريستيانو رونالدو

وتتكفل مجلة فرانس فوتبول حصريا بإعلان هذه النتائج بناءا علي استطلاع رأي الصحفيون حول العالم بدلا من ترشيحات قائدي المنتخبات ومدربي الفرق وذلك ليتنافس 30 لاعبا محترفا علي نيل هذه الجائزة.

أسفرت النتائج عن فوز  كريستيانو رونالدو بالمركز الأول ، أما أصحاب المراكز من الخامس للثاني فيتم الاعلان عنهم في النسخة الورقية للجريدة الفرنسية الصادرة غدا الثلاثاء.

فاز جاريث بيل نجم منتخب ويلز وريال مدريد ورياض محرز والعربي الوحيد في القائمة جناح الجزائر وليستر سيتي و جايمي فاردي مهاجم إنجلترا وليستر سيتي و حارس مرمى يوفنتوس وإيطاليا جيانلويجي بوفون، بيبي مدافع ريال مدريد والبرتغال و بيير إيمريك أوباميانج نجم منتخب الجابون وبوروسيا وروي باتريسيو حارس مرمى منتخب البرتغال وسبورتنج لشبونة وزلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب السويد و بول بوجبا لاعب منتخب فرنسا ومانشستر يونايتد وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا وتوني كروس، حصل لاعب وسط ريال مدريد بالمراكز من السادس إلى السابع عشر علي الترتيب بينما لم يحصل 11 لاعبا علي أي ترشيح.