كانت مؤسسة النقد العربي السعودي، قد أعلنت عن موعد إطلاق العملة السعودية الجديدة ، حيث تعتبر المؤسسة هي المسئولة عن ذلك، وقد صدر قرار إصدار العملة الجديدة، بناءا على قرار من خادم الحرمين الشريفين، الملك بن سلمان بن عبد العزيز، وشملت العملات السعودية الجديدة، كل فئات العملة المعدنية، والعملة الورقية.

غدا الثلاثاء 13/12/2016 موعد إصدار العملة السعودية الجديدة رسميا

وقد كان خادم الحرمين الشريفين، قد استلم الرقم الأول، من كل الفئات الخاصة بالإصدار السادس ، من فئات العملات المعدنية جميعها، والعملة الورقية، بالإضافة إلى استلام ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الرقم الثاني، من كل فئات الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية.

وقد سلم وزير المالية، محمد بن عبد الله الجدعان، لخادم الحرمين الشريفين، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور/ أحمد بن عبد الكريم الخليفي، الإصدار السادس من العملات السعودية الجديدة كلها.

الملك سلمان بن عبد العزيز يتسلم الرقم الأول من الإصدار السادس للعملة الجديدة

أعلنت مؤسسة النقد أيضا اليوم، بأنه سوف يتم إطلاق صدور العملة الجديدة بشكل عام، بدءا من يوم غد الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016، وتجدر الإشارة إلى أن العملات الجديدة، تحمل صورة خاصة بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز عليها.

وينتظر الكثيرون رؤية الفئات الجديدة، للعملة السعودية 1438هـ ، لهذا ننشر لكم الصور الأصلية للعملة السعودية الجديدة 2016، وقد أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي، على أنه قد تم تطوير العملة الورقية والمعدنية الجديدة، بأفضل وأجود المواصفات، ووفقا لمعايير الجودة.

وتتضمن فئات العملات السعودية حاليا:

25 هلله (معدنية)
50 هللة (معدنية)
5 ريالات (ورقية)
10 (ريالات)
20 (ريالا)
50 (ريالا)
100 (ريال)
200 (ريال)
500 (ريال)

تحديث الاثنين 26/12/2016

ساما تكشف عن أبرز العلامات الأمنية للعملة السعودية الجديدة

أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2016، عبر حسابها الرسمي، على موقع تويتر، أهم علامات الأمان، لأوراق العملة النقدية الجديدة، حيث كشفت المؤسسة، بأن الطباعة على العملة السعودية الجديدة ، تبدو بارزة، بالإضافة إلى وجود خيط معدني، يحمل اختصار مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي، إضافة إلى الكثير من العلامات الأخرى، كما توجد بها علامات خاصة للمكفوفين.

بالصور أبرز العلامات الأمنية للعملات السعودية الجديدة 1438هـ ، تعرف عليها الآن