طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي : رابط استعلام الرصيد للمستفيدين من الضمان الاجتماعي 1439

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بأنها قد أودعت المبالغ الخاصة بالضمان الاجتماعي لمستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الذي تتيحه الحكومة السعودية، لتقديم المساعدات لمستحقي الرعاية الاجتماعية، كما ناشدت وزارة العمل المواطنين الدخول على رابط البوابة الالكترونية لوزارة العمل لاستعلام الرصيد الضماني للشهر الجاري.

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كانت وكالة الضمان الاجتماعي قد أهاب بالمواطنين أيضا ضرورة سرعة فتح حساب بنكي في أقرب وقت ممكن للمستفيد، حتى يعجل بانتقال المخصصات النقدية له عبر حسابه الشخصي، مما يشير إلى حرص الوزارة وقائميها على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، وتحرص على تيسيرها لهم بشتى الطرق.

شرح خطوات استعلام عن المقطوعة

  • الدخول على رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
  • الإنتقال إلى وكالات الوزارة ثم تحديد إستعلامات الوكالة في قسم الضمان الإجتماعي.
  • يتم الضغط بعدها على خيار الإستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • إدخال السجل المدني ومن ثم الضغط بعد ذلك على خيار عرض.
  • يمكن تفادي كل تلك الخطوات، عبر الدخول على الرابط المباشر للاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

الفئات المشمولة بمعاش الضمان : طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت بتحديث آلياتها عقب ضم مستفيدي الضمان الاجتماعي ببرنامج حساب المواطن، لكن وضعت بعض الشروط لاستحقاق مساعدات الضمان، إذ وضعت الأولوية لذوي الاحتياجات من أصحاب الدخول المحدودة والمطلقات والأرامل، عبر تحديث الضمان الاجتماعي من خلال اتباع طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي .

شروط الفئات المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي في إطار طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي :

أولا: الرجال: وشروط استلام إعانة ضمانية كالتالي:

  • لابد أن لا يتعدى دخله شهريا، الحد الذي يعتبر مانعا للصرف.
  • إن لم تتوفر لديه، أية سجلات، أو رخص لمحال أو مشاريع تجارية.
  • إذا لم تتوفر له، عمالة مهنية.
  • أن لا يتعدى عدد العمالة، الغير مهنية عنده، أكثر من ثلاث عمال.

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ الضمان الاجتماعي الأربعاء الماضي لمستفيدي ومستفيدات الضمان من الأسر الضمانية، متضمنة مستحقات برنامج الضمان الاجتماعي كاملا من مبالغ نقدية، ومبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء والغذاء أيضا ليتم صرفها كلها دفعة واحدة.

وقد طرحنا أعلاه طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لمستفيدي ومستفيدات المساعدة المقطوعة، كما أرفقنا رابط الاستعلام عن المعاش الضماني 1438 حتى يتمكن مستحقي المقطوعة من استعلام الرصيد الأن، بعد التأكد من تطبيق طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالشكل الصحيح.

تعليقات

  1. يتم الاستعلام، عن المساعدات المقطوعة، وتحديث البيانات، من خلال البوابة الإلكترونية، لوزارة العمل والتنمية، وقد تم مراجعة كافة البيانات، الخاصة بالمواطنين المسجلين، والذين قاموا بتحديث البيانات الخاصة بهم، من قبل الوزارة، وتم وضع المبالغ النقدية المخصصة لهم، في حساباتهم البنكية، بشكل مباشر.

  2. تحديث الثلاثاء 28/2/2017
    أعلن المتحدث الرسمي، لبرنامج حساب المواطن، أنه يمكن لمستحقي المقطوعة الان، الدخول عبر موقع البرنامج الرسمي، والقيام بتحديث بياناتهم، كما يمكن للمسجلين أيضا، أن يضيفوا أفراد أسرهم، الذين لم يقوموا بإضافتهم مسبقا، والشروع الان بعملية تسجيلهم وتحديث بياناتهم، عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *