التخطي إلى المحتوى

أبشر خدمة واصل : رابط تجديد رخصة القيادة عبر واصل الالكتروني gdp.gov.sa

أبشر خدمة واصل على موقع وزارة الداخلية ، حيث يطرح الموقع الإلكتروني، لنظام أبشر ، خدمة جديدة، تتيح للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، إمكانية الدخول على الموقع، بكل سهولة ويسر، و تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، من خلال إتباع خطوات سهلة وبسيطة، عبر البوابة الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية .

الآن أبشر خدمة واصل وزارة الداخلية عبر الموقع إلكترونيا

حيث قام مدير الإدارة العامة للمرور بتدشين الخدمة الخاصة بتجديد رخصة القيادة، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، حيث أصبح الآن بإمكان المواطن في المملكة الدخول على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الداخلية ويجدد رخصة القيادة المنتهية.

تفاصيل خدمة تجديد رخصة القيادة عبر أبشر خدمة واصل

حرصا من المملكة العربية السعودية، على تسهيل كافة الأمور على مواطنيها، والمقيمين بها، ووفقا لتوجيهات من ولي عهد المملكة، تم توفير خدمة تجديد الرخصة، وكافة الإجراءات المرورية، من خلال أبشر خدمة واصل ، التي تمكن المستفيد من عمل تجديد، لرخصة القيادة المنتهية له.

أبشر خدمة واصل ، على صعيد آخر، جاءت تلك الخطوة الإيجابية حرصا على استكمال المملكة، للخطط المطروحة من أجل التطور الإستراتيجي، للإدارة العامة للمرور وطرق سيرها ومنهجها، في التعامل مع المواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك بتعاونها مع كافة الجهات الرسمية المختصة، حيث يكون الهدف الرئيسي من كل تلك الخطوات، هو تيسير الأمور والإجراءات، على المستخدمين، وتوفير الوقت والجهد أيضا.

طريقة تجديد رخصة القيادة عبر أبشر خدمة واصل  

1- يجب أن تتوفر بصمة، لصاحب الطلب المقدم في وزارة الداخلية.

2- وجود صورة لمقدم طلب، تجديد الرخصة في وزارة الداخلية.

3- تسديد كافة رسوم تجديد الرخصة، كما تسدد أي مخالفات تأخير.

4- تسديد أية مخالفات مرورية على المقدم، إن وجدت.

5- أن يكون المتقدم على قيد الحياة.

6- يشترط أن تكون المدة الباقية، على رخصة القيادة، لا تقل عن 180 يوما.

7- أن يجتاز المتقدم، الفحص الطبي.

8- يكون لمقدم طلب التجديد، الحق وحرية الاختيار لتوصيلها من خلال أبشر خدمة واصل ، أو أن يطلب طباعتها، في أي من فروع تعليم القيادة.

ويكون التقديم والتجديد، وإجراء كل تلك المتطلبات، من خلال الدخول، على رابط موقع نظام أبشر . إليكم الآن طريقة شرح، كيفية تجديد رخصة القيادة، عبر الموقع بالفيديو

تمديد هوية زائر لليمنيين عبر أبشر خدمة واصل الجوازات

حيث أعلنت الجوازات السعودية اليوم تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين، المقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك لمن لم يقوموا فعليا بسداد رسوم تجديد هوية زائر أو تجديدها، ومن المفترض أن تكون تلك المهلة الخامسة وربما الأخيرة التي تمنحها الجوازات، من أجل تمديد هوية زائر لليمنيين، وسوف يتم تسليم الهوية لهم عبر خدمة واصل أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.