ارتفاع الريال السعودي .. شهدت الأسواق العربية والعالمية ، ارتفاع في سعر الريال السعودي، اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2016، منذ بداية التعاملات الصباحية، في مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجل سعر صرف الريال أعلى مستويات له، وقد أرجع البعض السبب في ذاك الارتفاع، إلى اقتراب صدور العملة السعودية الجديدة ، وكانت اليوم مفاجأة الرواتب بالعملة السعودية الجديدة .

قفزة جنونية جديدة في سعر الريال السعودي اليوم في البنوك SR

بدء الريال السعودي أمس الثلاثاء، مراحله الأولى نحو الصعود، حيث سجل سعرا مرتفعا، أمس الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2016، مع نهاية التعاملات المسائية، ليرتفع سعره مقارنة بالأمس، في بداية تداوله اليوم الأربعاء، في كل البنوك المصرية والعالمية الرسمية.

تجدر الإشارة أيضا، إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودي، هي المسئولة عن اصدار وسك العملة، في المملكة العربية السعودية، إذ أنها المؤسسة المالية الرئيسية، التي تقوم بهذا الأمر في المملكة، حيث كانت أول مؤسسات الدولة، التي حرصت كل الحرص، على رفع قيمة العملة في المملكة، وساهمت بشكل كبير، في تمويل المشاريع الاستثمارية في السعودية.

ارتفاع الريال السعودي مع اقتراب موسم العمرة SR

جدير بالذكر أيضا، أن صعود سعر صرف الريال السعودي، محليا وعالميا، قد يعود أيضا، إلى قرب موعد موسم العمرة، إذ أنه من المعروف، أن الطلب يزيد على العملة السعودية في هذا الوقت، بالإضافة إلى الخطوة الخاصة، بإصدار عملة ورقية ومعدنية سعودية جديدة، والتي من المقرر أن يتم تنفيذها، خلال أسابيع قليلة قادمة، على أقصى تقدير.

جدير بالذكر أيضا، أن خادم الحرمين الشريفين، قد أصدر قراراته مؤخرا، بشأن الإعلان عن موعد صدور العملة السعودية الجديدة ، حيث من المقرر أن تشمل العملة الورقية والمعدنية، وقد جاءت تلك الخطوة، كبداية جديدة، بهدف تطوير ورفع قيمة العملة السعودية ، كما تم الإعلان كذلك، عن الاستعداد لإنشاء مشاريع استثمارية جديدة، في المملكة العربية السعودية، من شأنها أيضا أن تساعد، في رفع قيمة صرف، العملة السعودية بشكل كبير.

تعرف على سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 7/12/2016 في مقابل أسعار العملات الأخرى العربية والأجنبية، في البنك الأهلي ،  آخر تحديث الآن SR

تحديث الان 26/12/2016

مفاجأة الرواتب  بالعملة السعودية الجديدة للعاملين اليوم 26/12/2016  

تم اليوم صرف الرواتب بالعملة الجديدة، حيث أصدرت مؤسسة النقد السعودي اليوم، العملات الجديدة رسميا، وكانت مفاجأة سارة جدا، لكل العاملين، بتسلمهم مراتباتهم، بالعملات النقدية الجديدة، من الإصدار السادس.