تحديث الضمان الاجتماعي 1438 : أعلنت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودية عبر موقعها على مواقع التواصل الأجتماعي بأنه قد تم فتح باب التقديم لتحديث بيانات الضمان الأجتماعي لمستحقيها، وإتاحة الأستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني لعام 1438 هجرياً، وذلك لمستفيدي الرعاية الأجتماعية المقدمة من الشئون الأجتماعية السعودية.

وقد قامت الوزارة بالأعلان عن تقديمها عدة خدمات جديدة مثل خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، الأستعلام عن التأهيل الشامل، خدمة وكالة الضمان الأجتماعي، الأستعلام عن رصيد الضمان، وذلك للعمل على تقديم كل المساعدات التي يحتاجها مستفيدي الرعاية الأجتماعية وتخفيف أعباء الأجراءات وتوفير وقتهم، وكل هذا من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الأجتماعية من خلال البوابة الألكترونية  للخدمات الأجتماعية.

ما هي المساعدة المقطوعة وما هي الشروط

ولكن في البدء دعنا نعرف ما هي المساعدة المقطوعة وما هي الشروط التي يجب توافرها للحصول عليها

المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي الحد الأدنى له هو 10400 ريال سعودي، والحد الأقصى له هو الحد الأقصى له هو 30000 ريال سعودي، ويتم منح هذا المبلغ للأسر شديدة الأحتياج له ويتم أقتطاع المساعدة المقطوعة من المال.

ويجب توافر عدة شروط لللحصول على المساعدة منها:-

  • يتم صرف المساعدة للأسر الأكثر أحتياجاً للمال
  • الأستعلام عن دخل رب الأسرة وعدد أفراد أسرته، وصرف المساعدة على اساس البيانات المجمعة
  • المساعدة المقطوعة غير دائمة فهي ليست سنوية أو شهرية

وقد أكدت وزارة العمل السعودية على الأسر المحتاجة والمستفيدة من الضمان الأجتماعي بسرعة تحديث بياناتهم، في أقرب وقت بحد أدنى 9 شهور من أول محرم لعام 1438 هجرياً وحتى شهر شعبان لعام 1438 هجرياً، وذلك إذا كان لديهم الرغبة الفعلية في الحصول على المساعدة المقطوعة.

وقد بدأت بالفعل المرحلة الثانية من مرحلة تحديث البيانات من قبل وزارة العمل والتنمية الأجتماعية وهي مرحلة تحديث البيانات الطبية ، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية يوم الأربعاء الماضي بأيداع مبلغ فعلي قدره 1.28 مليار ريال سعودي وذلك لتقديم معاشات شهر ربيع الأول فقط لمستفيدي الضمان الأجتماعي الذين قاموا بتحديث بياناتهم وقد بلغ عددهم 859000 أسرة مستفيدة.

رابط الأستعلام عن المساعدة المقطوعة

وقد أرفقنا رابط للأستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية