التخطي إلى المحتوى

نظام فارس للاجازات والغياب ، نسرد لكم طريقة تقديم اجازة عبر نظام فارس الخدمة الذاتية، وطريقة تسجيل الغياب في الخدمة الذاتية، سواء الحصول على إجازة مرضية أو اعتيادية أو اضطرارية أو اجازة مرافقة أو اجازة وضع، وذلك ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم لمنسوبيها في المملكة العربية السعودية، حيث نستعرض معكم آلية تقديم إجازة من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية للاجازات والغياب.

نرفق لكم شرح بالفيديو والصور طريقة تقديم طلب إجازة عبر نظام فارس، سواء كانت إجازة اعتيادية أو إجازة مرضية أو غيرها من نظم الاجازات المعتمدة بلائحة وزارة التعليم، كذلك سنطلعكم على طريقة تسجيل الغياب في الخدمة الذاتية، وذلك بعد أن يتم تسجيل دخول نظام فارس لرصد  الغياب والاجازات.

نظام فارس للاجازات والغياب خطوات طلب اجازة بنظام الخدمة الذاتية اعتيادية أو مرضية

نرفق لكم بالفيديو طريقة تقديم طلب اجازة مرضية أو اعتيادية أو اضطرارية، عبر نظام فارس الخدمة الذاتية، حيث يتوجب أول الدخول لموقع وزارة التعليم واختيار تبويب المنتجات الإلكترونية ثم اختيار نظام فارس بعدها يتم تسجيل الدخول فارس باسم المستخدم وكلمة السر.

الخطوة الثانية ستظهر صفحة نظام فارس صلاحية الخدمة الذاتية للموظف ومنها يحدد اختياره ما بين قائمة الطلبات أو قائمة الاستعلامات، يتم تحديد خيار طلب الإجازات، حيث تظهر الشاشة الرئيسية الإجازات الموظف والتي تشمل كافة التفاصيل حول الإجازات التي تحصل عليها الموظف أو المعلم.

تحديد نوع الإجازة سواء اعتيادية سنوية لمدة 5 سنوات فما فوق، أو اجازة اعتيادية عادية لمدة 4 أيام فما دون ذلك، ثم يحدد نقطة أو موعد بداية و الإجازة ونهايتها، ثم احتساب المدة، مع ذكر أي ملاحظات في مكان المرفقات واستكمال باقي الخطوات حتى تتمكن من طباعة طلب الاجازة ثم تنفيذ طلب الإجازة عبر إرسالها إلكترونيا لأصحاب الصلاحيات، بالفيديو المزيد من الإيضاحات.

للتعرف على شرح طريقة الحصول على اجازة اعتيادية في نظام فارس ورصيد الاجازات بالصور والفيديو

طريقة طلب اجازة مرضية بنظام فارس:

نفس الخطوات المبينة بعالية ضمن شروحات نظام فارس للاجازات والغياب ، مع تغيير نوعية الإجازة المطلوبة، وهو نفس الحال بخصوص طلب اجازة مرضية ويمكنكم التعرف على الخطوات بالصور والفيديو لتقديم اجازة مرضية .

طريقة طلب إجازة مرافقة أو اضطرارية أو وضع وضوابطها وشروطها بنظام فاس الخدمة الذاتية

وهي تعتبر من أدق الاجازات ولها خصوصة خاصة، ولها شروط وضعتها الخدمة المدنية، ومن بين الشروط والخاصة بطلب اجازة مرافقة:

  • أن يكون المريض ذات درجة قرابة من التصيف الأول
  • أن يكون المريض محرما شرعيا لمريضة تعالج بالخارج
  • أن تكون إجازة المرافقة بموجب تقرير طبي مستوفي الشروط الخاصة به
  • أن يكون المرافق هو العائل الوحيد.

التقرير الطبي شروط اجازة المرافقةخطوات طلب اجازة المرافقة وللتعرف على طريقة الحصول على اجازة مرافقة وتقديم الطلب بالصور وشرح تقديم طلب اجازة مرافقة بالفيديو .

خطوات طلب اجازة اضطرارية كما يلي:

نفس الخطوات الخاصة بتسجيل الدخول حتى أيقونة طلب الإجازات، وتحديد نوع الإجازة حيث نختار اجازة اضطرارية، ثم نستكمل باقي الحقول المطلوبة والخاصة بتحديد مدة وموعد الإجازة ثم احتساب مدتها، ولا يشترط تسجيل اسم المعلم البديل.

خطوات طلب اجازة وضع بنظام فارس ضمن نظام فارس للاجازات والغياب

طريقة تسجيل غياب معلم بنظام فارس الخدمة الذاتية

ننشر لكم بالفيديو طريقة إبلاغ غياب موظف أو معلم من خلال حساب مدير المدرية، عبر نظام فارس الخدمة الذاتية بعد تسجيل دخول نظام فارس، ثم صلاحية الخدمة الذاتية حساب مدير المدرسة، ثم قائمة خدمات المدير، ثم اختيار إبلاغ غياب موظف.

تحديث: تعرف على خطوات نظام فارس للاجازات والغياب بمختلف أنوعها وطرق الاستعلام عن رصيد إجازاتك، وكذلك طريقة تسجيل الغياب ضمن نظام فارس للإجازات والغياب ستجدونها هنا قريباً.

تحديث : يتوقف نظام فارس عن تقديم خدماته خلال الفترة ما بين يوم الخميس الموافق 24 جمادي ثاني وحتى يوم الإثنين الموافق 28 جمادي ثاني وما يرد من توضيحات جديدة سنرفقها لكم.

تحديث : بلغ عدد الإجازات في نظام فارس الخدمة لذاتية 22 نمط للإجازات، بعد إضافة اجازة أبوة، واجازة وفاة احد الأقارب، ويجرى تحديث كيفية الاستفادة من نظام فارس للاجازات والغياب لما يستحدث من مستجدات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.