اوامر ملكيه ، اليوم الأحد أنتشر خبر  حول صدور  “اوامر ملكيه” واستيقظت عدد كبير من السعوديين لمتابعة تفاصيل الخبر  عبر موقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تفاجئ الجميع عدم صحة الخبر  وتصدرت الإشاعة بعنوان الخبر ” #اوامر_ملكيه”واصبح اكثر الموضوعات تفاعلاً وتصدراً على تويتر ” الترند” ، وهذه المرة الأولي التي حظيت شائعة صدور اوامر ملكيه بهذا القدر من الاهتمام  وأخر الأوامر الملكية صدوراً التي اصدرها سمو العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ 2 ديسمبر من كانون الأول الماضي، وهي بشان  إعفاء عدد من المسئولين وتعيين أخرين .

وجدير بالذكر  عن شائعة اعفاء وزير الاسكان ماجد الحقيل،  تداول عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خبر بسم وسم “#اعفاء_وزير_الاسكان_ماجد_الحقيل” وأثار جدلاً كبيراً بين النشطاء، نؤكد من خلال مقالنا هذا لا صحة من هذا الخبر وما هو إلا مجرد شائعة أوشيعت اليوم .

 

أمر ملكي سعودي ، صدر اليوم 2 ديسمبر 2016 اصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أل سعود أمر  أعفاء صاحب السمو عبد الله بن سعد من منصب  رئيس هيئة الرياضة وتعيين صاحب السمو تركي بن محمد بن فهد  بدلا منه لهذا المنصب .

اصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أل سعود مجموعة من الأوامر الملكية والقرارات الجديدة اليوم الجمعة اختلفت الأوامر من أعفاء لوزير العمل  و أعادة تشكيل مجلس الشورى و أعادة تشكيل هيئة كبار العلماء  وقرارات أخري.

وأيضا ضمت حزمه القرارات الملكية اليوم إقالة مدير الجمارك الحالي وأعفاء محافظ تقويم التعليم من منصبه كما تم أعفاء أمين عام مجلس الشورى الحالي وتم تكوين جديد لمجلس الشورى بالأسماء العدلة.

وقد تم اليوم وقف البث التليفزيون السعودي للبث المعتاد وتم إذاعة خبر عاجل بصدور أوامر ملكية جديدة وذلك تم بثه مع مصحوبا بأناشيد وأغاني وطنية قبل إذاعة الأوامر الملكية الجديدة .