تعيين تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز رئيسا لهيئة الرياضة حيث قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار أوامر ملكية مساء يوم الجمعة  أعلنت على القناة الرسمية الحكومية ومن بينها كانت إعفاء   صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد ،  لذلك سنقوم بعرض بعض المعلومات عن سمو الأمير .

نشأه الأمير تركى بن محمد بن فهد بن عبد العزيز

الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الابن الأكبر من الذكور للأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية سابقاً

وكان قد نشأ الأمير تركى بن محمد بن فهد بن عبد العزيز فى كنف كلا من جديه الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد والملك فهد بن عبد العزيز حيث قام بالكثير من المهام بالسعودية وخارجها كما شارك فى الإشراف على العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية و أنضم إلى لجان متنوعة داخل المجتمع السعودي.

المؤهلات التي حصل عليها تركى بن محمد بن فهد بن عبد العزيز

تلقى الأمير تركي بن محمد بن فهد تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس الظهران شرق السعودية، وبعد ذلك التحق بجامعة الملك فيصل في عام 1998م   وحصل على شهادة القانون والأنظمة في عام 2002م.

حياه الأمير تركى بن محمد بن فهد بن عبد العزيز العملية

يترأس الأمير تركي بن محمد مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية وبعد تخرجه عمل الأمير تركي في القطاع الخاص وذلك من خلال إدارة الأعمال التجارية الخاصة به ، إضافة إلى تدربه وعمله في شركة للمحاماة ، كما حصل في عام 2013 على رخصة مزاولة المحاماة في السعودية والصادرة من وزارة العدل .  كما أن الأمير تركي هو رئيس مجلس إدارة شركة “تعليم” للخدمات التعليمية  كما أنه يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية  التي تأسست في عام 1968 وتتخذ من الدمام مقراً لها

عمل كنائب رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد التي تأسست في مدينة الخبر قبل عشر سنوات ما رأس اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية البشرية.

الأمير تركى بن محمد بن فهد بين عبد العزيز و العمل الإنساني والخيرى

أهتم  الأمير بذوي الاحتياجات الخاصة خصوصا المكفوفين من خلال ترأسه للجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية التي جاءت من أجل دعم ذوى الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم كما حاز على جائزة باسمه خاصة بالبحوث والابتكار في الدمام في مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي.

فى حين قد  أسس الأمير تركي جمعية بناء الخيرية في الخبر والمعنية بتقديم المساعدات بشكل عيني ومالي للأيتام وكذلك توظيفهم وتعليمهم كما شغل  أيضا منصبا في مجلس أمناء مؤسسة الأميرة العنود بنت عبد العزيز الخيرية .