أسعار النفط اليوم تشهد زيادة 13% بعد قرارات أوبك

كتب: آخر تحديث:

أسعار النفط اليوم تشهد زيادة 13% في أسعارها، وذلك بعد قرارات أوبك لخفض الإنتاج، والتي تهدف إلى القضاء على الزيادة المعروضة في الأسواق العالمية.

أسعار النفط اليوم

في الوقت الذي حذر فيه محللون من أن أسعار النفط من الممكن أن لا تشهد ارتفاعاً كبيراً، مقارنةً بالزيادات السابقة في 2008، إذ أنه من المتوقع أن تسد شركات منتجة أخرى الفجوة الحاصلة في الإنتاج.

قرارات أوبك وزيادة سعر النفط

ويأتي ذلك بعد القرار الذي أقرته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) منذ يوم الأربعاء الماضي، والذي ينص على خفض الإنتاج، وهو القرار الأول منذ سنة 2008، وأنه من المتوقع أن تشهد أسعار النفط زيادة في الأسعار بعد القرار.

وقال محللون أنه في حال الموافقة على خفض الإنتاج من النفط، فإنه سيتم خفض ما يقارب 1.2 مليون برميل يومياً، وأيضاً خفض إضافي من الدول غير الأعضاء في أوبك، بواقع 0.6 برميل يومياً.

ويذكر أنه بعد إعلان قرارات أوبك، قفزت أسعار النفط اليوم ، لتزيد بنسبة 13%، أي أن برميل النفط وصل من سعر 50 دولاراً أول أمس ليصل إلى 52.54 دولار للبرميل، وارتفعت أيضا أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي ليصل إلى 50.11 دولار للبرميل.

ووافقت دول (روسيا وازربيجان) على القرار وأكدوا على أن برنامج خفض إنتاج النفط في بلادهم سيكون جاهزاً قبل الإجتماع المقبل لمنظمة أوبك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.