سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت3\12\2016 مقابل الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

كتب: آخر تحديث:

الدرهم الإماراتي من العملات التي تحتفظ بثبات واستقرار كبير مقارنة بعملات كثيرة، ولا يخفى على أحد أن اقتصاد الإمارات العربية المتحدة من الاقتصادات الناشئة والآخذة في النمو والازدهار بمعدلات ثابتة، بفضل الإدارة الحكيمة لحكام دولة الإمارات، والحرص على النهوض بالدولة في جميع مناحي الحياة وخاصة التعليم والصحة، مما انعكس بالإيجاب على الاقتصاد بصفة عامة.

سياسة الأمارات الاقتصادية وتاثيرها على سعر الدرهم

هذا ويعد الاقتصاد الإماراتي مثل غيره من الاقتصادات الخليجية يعتمد إلى حد كبير على النفط والغاز الطبيعي مما يعود بالنفع بكل تأكيد على قوة هذا الاقتصاد وازدهاره؛ إلا أنه يمكن القول أن الإمارات من أكثر الدول الخليجية تنويعًا في مصادر دخلها ومجالاتها الاقتصادية، وتحاول قدر الإمكان ألا تعتمد فقط على عوائدها من تصدير النفط؛ وأكبر دليل يشير إلى هذه السياسة الاقتصادية الإماراتية الرشيدة التي تهدف إلى الحد من الاعتماد الكلي على النفط إطلاقها لسياسة جديدة تعرف باسم مرحلة ما بعد النفط،

وقد عبرت دولة الإمارات عن هذه السياسة الجديدة من خلال إطلاق حوالي مائة مبادرة للنهوض بعدد من المجالات والقطاعات المتصلة اتصالًا وثيقًا بالاقتصاد وفي نفس الوقت بعيدة كل البعد عن مجال النفط، مثل مجالات الصحة والتعليم والنقل والمواصلات والمياه والتقنية والطاقة، فضلًا عن زيادة الاهتمام بمجال البحث العلمي عن طريق زيادة ميزانيته بقيمة ثلاثة أضعاف ما هي عليه الآن بحلول عام 2021.

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 1\12\2016

هذا وقد يبدو للمتأمل في أسعار العملات وخاصة الخليجية منها أن الدرهم ليس بقوة بعض العملات مثل الدينار الكويتي؛ إلا أن هذا عكس الواقع تمامًا ولا يعبر بحال عن قوة الدرهم الإماراتي، ومن المتوقع أن يتفوق الدرهم الكويتي على بقية العملات الخليجية إذا تم تنفيذ الخطط الاقتصادية المستقبلية.
في سياق متصل بلغ سعر الدرهم الإماراتي في التعاملات اليومية ليوم الخميس 1- 12 -2016 وفقا لآخر تحديث للبنك الأهلي المصري صباح اليوم، حيث بلغ سعر صرف الدرهم الإماراتي 4.83 جنيه للشراء و4.90 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 3\12\2016

وسجل سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري، 4.79 جنيه للشراء، و4.85 جنيه للبيع. وذلك فى اولى المعاملات المالية في سوق العملات المصري لبداية الأسبوع

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.