الاستعلام عن الاشتراك في التامينات الاجتماعية برقم الهوية

الاستعلام عن الاشتراك في التامينات الاجتماعية برقم الهوية، في ظل هذه الأيام الأخيرة ازدياد عمليات البحث والطلبات على محرك البحث جوجل من اجل البحث عن الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من أجل الحصول المستفيدين علي مستحقاتهم التي تقرر عليهم في التأمين الاجتماعي، ولذلك وفرت مؤسسة التأمينات الاجتماعية طرقا كثيرة للمواطنين لكي يتطلعوا عن المستحقات المالية الخاصة بهم وذلك تسهيلًا لهم، نقدم لكم خطوات الاستعلام عن الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة من خلال الرابط الموضح لكم اسفل هذه التدوينة.

حيث تسعي الحكومة السعودية علي تقديم نظام التأمينات الاجتماعية كأحد البرامج الداعمة للمواطنين السعوديين وغير السعوديين، وذلك لكي تكتمل صورة من التكافل الاجتماعي بالاراضي الحجازية والذي يقوم على رعاية كل المواطنين السعوديين اللذين يعملان بالقطاع الحكومي وكذلك القطاع الخاص أيضا، وذلك لكي يدعمهم بالدعم المادي ولكي توفر لهم طرق المعايشة الكريمة لهم وذلك بعد وصولهم إلى سن المعاش للتقاعد أو الجلوس من العمل لأي سبب، وكذلك أيضا يوفر الرعاية من الناحية الطبية لهم وكذلك لأسرهم.

الاستعلام عن الاشتراك في التامينات الاجتماعية برقم الهوية

يقدم الموقع الرسمي لهذه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة استعلام عن مستحقات تامينيه برقم السجل المدني للعديد من هؤلاء المواطنين سواء كانوا سعوديين او غير سعوديين وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني بطريقة الكترونية، وكذلك قدمت المؤسسة وأعلنت عن خطوات الاستعلام عن رقم التأمينات الاجتماعية في السعودية.

  1. في البداية يجب الدخول أولاً على موقع الرسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية من ثم يجب علي المستفيد تسجيل دخول من خلال كتابة اسم المستخدم المطلوب ادخاله داخل الحقل الفارغ من ثم.
  2. هنا يجب علي المستفيد أن يدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بالموطن السعودي، حيث يجب كتابة هذا الرقم في المكان المخصص له.
  3. وكذلك يجب أن يتم كتابة رقم الإقامة في الخانة الخاصة به.
  4. ثم اختيار فترة الاشتراك ثم يجب تحديد وظيفة وكذلك رقم المشترك.
  5. بعد ذلك يرجي الدخول على قائمة الاستعلام عن اشتراك التامينات الاجتماعية وذلك بعد أن يتم إكمال الخطوات التي ذكرناها سابقاً، ثم سيعرض عليكم كل المعلومات المسجلة ولكن في حالة إذا كان الشخص المؤمن عليه ليس له فيجب أن يتم تسجيل بياناته في خانة مستخدم جديد وبعد هذه الخطوة سيتم استلام الرقم السري الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *