عاجل الآن : امطار الرياض اليوم تغلق ثلاث طرق رئيسية وبيان درجات الحرارة في المدن السعودية

كتب: آخر تحديث:

كانت قد شددت وزارة التعليم في المملكة، للمرة الثانية على التوالي، على كافة الإدارات التعليمية المختلفة، في كل مدن السعودية اليوم، على ضرورة تعليق الدراسة ، بسبب الأحوال السيئة في طقس البلاد، هذه الأيام، حيث أكدت على أهمية التعامل مع الأمر، على أنه مسألة غاية في الخطورة إن لم يتم توخي الحذر، في شأن بدء تنفيذ هذا القرار، ويذكر الآن أن امطار الرياض اليوم ، التي شهدتها المدينة منذ ساعات، قد تسببت بغلق ثلاث طرق رئيسية، وهي طريق الخرج، والدائري الجنوبي وطريق الحاير.

تعليق الدراسة من شأنه أن يعكس حالة من الكسل على الطلاب

بالإضافة إلى توجيهات من الوزارة، بأهمية توجيه كل التنبيهات، والتحذيرات الجوية، على أن يتحمل المديرين في كل المدارس بالمملكة، المسئولية الخاصة بتعليق الدراسة، واتخاذ كافة التدابير، بالتعاون مع الدفاع المدني، داخل الأراضي السعودية.

على صعيد آخر، مع كل تلك التحذيرات، الخاصة بضرورة التعليق الدراسي، أكد فيصل الجهني، وهو المشرف التربوي بتعليم مكة المكرمة، أن كراهية الطلاب للدراسة في الفترة الأخيرة، أصبح يشكل دافعا قوية له، لاتخاذ أي ذريعة أو حجة، من أجل تعطيل الدراسة، وعدم الذهاب إلى مدارسهم، لعدم حبهم في الدراسة بشكل عام.

كما رفض فيصل الجهني أيضا، أن يرضخ للمطالب التي تقضي بتعليق الدراسة، حتى لو كانت بسبب سوء حالة الطقس  في السعودية هذه الأيام، كما طالب بعدم الاكتراث إلى المطالب، التي يوجهها المواطنون عبر مواقع التواصل، إذ من شأنها أن تعود بنتيجة سلبية على الطلبة، وتعكس عليهم طابع الكسل الدراسي.

امطار الرياض اليوم تغلق ثلاثة من الطرق الرئيسية

وعن درجات الحرارة اليوم ، في المملكة العربية السعودية، فقد سجلت انخفاضا بالغا منذ الساعات الأولى، لصباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2016، ونعرض الآن بيان درجات الحرارة في معظم مناطق السعودية، وهي كالتالي:

الرياض
الصغرى 16 درجة – العظمى 21 درجة.

مكة المكرمة
الصغرى 24 درجة – العظمى 33 درجة.

المدينة المنورة
الصغرى 20 درجة – العظمى 30 درجة.

جدة
الصغرى 25 درجة – العظمى 33 درجة.

القصيم
الصغرى 18 درجة – العظمى 24 درجة.

الجبيل
الصغرى 16 درجة – العظمى 24 درجة.

عرعر
الصغرى 10 درجات – العظمى 18 درجة.

حائل
الصغرى 14 درجة – العظمى 23 درجة.

الطائف
الصغرى 14 درجة – العظمى 26 درجة.

ينبع
الصغرى 10 درجات – العظمى 33 درجة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.