حالة الطقس في السعودية الان : الإنذار المبكر عاصفة مدار تضرب السعودية وتعليق الدراسة في بعض الجامعات

حالة الطقس في السعودية الان ، اصدر النظام الآلي للإندار المبكر اليوم، تنبيهات عاصفة ترابية ” مدار” تضرب السعودية وتعليق الدراسة في بعض الجامعات مثل جامعة فهد بن سلطان، جامعة تبوك، جامعة الحوف، جامعة القصيم .

المناطق الشرقية والرياض حالة من أمطار رعدية من الصباح الباكر من الساعة الثامنة والربع، وتستمر للساعة العاشرة مساء اليوم مع وجود السحب المنخفضة ومتوسطة، وتتوسطها سحب رعدية ممطرة مصحوبه بنشاط الرياح السطحية مع وجود الغبار يحد من الرؤية، وإندار منطقة الشرقية من حالة أمطار متوسطة تصل إلى الغزيرة بدأت صباح اليوم في السادسة والنصف وتنتهي في 11 مساء، ومع سقوط أمطار رعدية متوسطة مصحوبة برياح نشطة .

حالة الطقس في السعودية الان، توقعت هيئة الأرصاد السعودية اليوم الجمعة 3/2/2017، حالة من البرد وانخفاض درجة الحرارة الصغري لتصل “صفر”، في الرياض بسبب قدوم رياح سطحية محملة بالأتربة من البحر الأسود، وبلغت في مناطق بريده وعرعر وسكاكا وطريف وتبوك لدرجة تحت الصفر .

حالة الطقس المتوقعة في السعودية  اليوم السبت 4/2/2017، توقعت الهيئة العامة للأرصاد السعودية انخفاض درجة الحرارة مع استمرار الرياح السطحية المثيرة بالأتربة والغبار والتي تؤثر على الرؤية، وأوضح التقرير أن نشاط الرياح في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى تبوك، تتوقع تغير لون السماء للون الغامق، على المرتفعات الجنوبية الغربية وحتي المرتفعات الشرقية من مكة المكرمة ووجود سحب رعدية ممطرة على هذه المناطق .

تعليق الدراسة بالسعودية ، أسماء المدارس التي تم تعليق الدراسة فيها غدا الثلاثاء 29/2/1438 أصدرت الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية دليل إجرائي، وإشارات إلى في حالة حدوث حالات يتم فيها التحذير سوف يقوم مديري التعليم بتمرير بلاغ “التعليق” موجه إلى الحاكم الإداري مسجلا فيه المنطقة .

حالات تعليق الدراسة بالسعودية

الحالة الأولي : وجود رياح سطحية وقد تصل سرعتها إلى (70) كم في الساعة وأكثر .

الحالة الثانية : وجود أمطار شديدة وظواهر مناخية غير عادية وهي قد تأثر على سير الحياة بسبب هطول أمطار غريزة تكون مصاحبه برياح شديدة مع حالة البرودة الشديدة في حالة انخفاض درجات الحرارة انخفاض كبير في درجة الحرارة .

تعليق الدراسة بالسعودية أسماء المدارس التي تم تعليق الدراسة فيها غدا الثلاثاء 29/2/1438

تعليق الدراسة يوم الثلاثاء في كلية الجبل الصناعية وذلك سوف يكون للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بسبب زيارة الملك سلمان حفظه الله، وأيضا تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في حائل .

ويوجه مدير تعليم عفيف بتعليق الدراسة أيضا في عدد من القطاع الشمالي وذلك حرصا على أبنائنا الطالبات والطلاب ومنعا من حدوث أي مكروه بأحد من أبنائنا وذلك لسوء الحالة الجوية .

هيئة الأرصاد الجوية

هيئة الأرصاد الجوية ، هطول أمطار رعدية على المملكة الخميس والجمعة القادمين أكدت الهيئة أن حالة الطقس غير مستقرة على المملكة في المناطق الشمالية من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتبوك وتوقع المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية حسين القحطاني توسع الحالة لتشمل مناطق حائل والقصيم والحدود الشمالية أيضا وذلك سوف يسبقه رياح سطحية محمله بالأتربة والغبار .

ضمن متابعتنا لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة السعودية، عن حالة الطقس حيث أعلنت الأرصاد الجوية في المملكة موجة تسمي “عاصفة مدار” من الغبار وحالة من سوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار سرعتها 55 كم/ساعة تحد من الرؤية،  لذلك تم إعلان تعليق الدراسة في عدة مناطق بالمملكة في الجامعات وهما جامعة القصيم، وجامعة فهد بن سلطان، جامعة تبوك، جامعة الحوف، وسط حالة من التأهب بالمستشفيات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *