تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية في معظم المدن بسبب الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة

كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة التعليم السعودية ، منذ يومين عن تعليق الدراسة في المدارس السعودية، بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ أسبوع، حيث تشهد السعودية حالة من عدم الاستقرار، في الأحوال المناخية في المملكة بشكل عام، وتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة، حرصا على سلامة الطلبة والطالبات.

تعليق الدراسة سيتم وفق آليات محددة وضعتها وزارة التعليم السعودية

بناءا على أحوال الطقس المتقلبة، التي تشهدها المملكة للأسبوع الثاني على التوالي، أصدرت وزارة التعليم في المملكة، قرارها الخاص بتعليق الدراسة، وذلك تحسبا لحدوث أي عوارض أو ظواهر طبيعية غير متوقعة.

يذكر أيضا، أن وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق، عقب إصدار هذا القرار، على أنه يجب على كل الإدارات التعليمية، في كل المناطق بالمملكة، أن تراعي فيما بعد مسألة تعويض الدروس والحصص الفائتة للطلبة، وأهمية التنسيق بين الإدارات وبعضها في هذا الشأن، حتى لا تتعرض المنظومة التعليمية لأي خلل بسبب قرار تعليق الدراسة.

تجدر الإشارة أيضا، أن الوزارة قد شددت على ضرورة اتخاذ الإدارة العامة للأمن والسلامة، كافة التدابير الاحترازية، والإجراءات الأمنية الضرورية، للحفاظ على السلامة المدرسية للطلبة والطالبات.

كما ذكرت الوزارة من جانبها، الحالات التي يمكن فيها اتخاذ مثل تلك القرارات، الخاصة بتعليق الدراسة، يذكر من أهمها: حدوث عواصف أو رياح سطحية تبلغ سرعتها 70 كم/الساعة أو أكثر، أو حدوث أية ظواهر غير متوقعة، أو أمطار غزيرة جدا.

من جانب آخر، أعلنت جامعة الشقراء بالمملكة أيضا، تعليق الدراسة في كل كلياتها، وكذلك المدارس الموجودة بمحافظة الرس، بالإضافة إلى جامعة القصيم، ومدارس منطقة الرمحية للبنات والبنات أيضا.

وبالنسبة لحال الطقس في المملكة، فيسود البلاد هذه الأيام، موجة من التقلبات الجوية، وهطول أمطار غزيرة، في معظم مناطق السعودية، وهبوب رياح سطحية شديدة، وعواصف وأتربة كثيفة، إضافة إلى وجود شبورة مائية في الساعات الأولى، من الصباح الباكر، على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالتالي أعلنت معظم المدارس والجامعات، على مستوى المملكة اليوم، ضرورة الاحتراس من تلك الظواهر الجوية لمدى خطورتها، على سلامة المواطنين، وعدم تعرضهم لأي أذى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.