أنباء تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية .. أمطار رعدية غزيرة على معظم مدن المملكة

أنباء تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية .. أمطار رعدية غزيرة على معظم مدن المملكة

تعليق الدراسة بالمملكة لسوء الاحوال الجوية ..تتعرض المملكة العربية السعودية، هذه الأيام، لموجة طقس شديدة التقلبات، حيث أعلنت هيئة الارصاد الجوية السعودية، حالة التأهب القصوى، بسبب الأمطار الرعدية الغزيرة، على معظم مدن المملكة، في حين أعلنت، معظم المدراس والجامعات في السعودية، تعليق الدراسة، وعن صحة خبر تعليق الدراسة، نقدم لكم هذا التقرير المفصل .

حيث أعلنت بعض المصادر المؤكدة، عن تعليق الدراسة اليوم، بسبب سوء الاحوال الجوية، التي تشهدها المملكة العربية السعودية، وتضاربت الأقوال، حول حقيقة تعليق الدراسة، لذا تم التأكد، من صحة ما ورد عن هذا الأمر، والتحقق من المناطق والمدن التي تم تعليق الدراسة فيها رسميا، ولهذا نقدم تقريرا مفصلا، عن المناطق التي تم التأكيد فيها، على تعليق الدراسة فعليا، في المدارس والجامعات.

حقيقة تعليق الدراسة في المملكة

وعلى صعيد آخر، كذبت بعض الجهات الرسمية المسئولة، ذلك الخبر بتعليق الدراسة، لتؤكد بأن شائعة تعليق الدراسة، لا تنطبق على جميع المناطق، بل مناطق معينة، والتي يتوقع أن تشهد أمطار غزيرة، وسيول شديدة.

وإليكم المناطق التي تم التأكد فيها من تعليق الدراسة:

قطاع التدريب التقني والمهني بالباحة، تعلق الدراسة.
تعليم الشرقية، تعلق الدراسة، بجميع القطاعات التابعة له .
تعليق الدراسة، بجامعة الباحة.
تعليم الباحة، يعلق الدراسة، في قطاع الوسط، ومحافظتي المندق وبلجرشي.
تعليق الدراسة، في مدارس عسير، ومحافظة النماص.
تعليق التدريب، في الكلية التقنية، بأبها وفروعها.
تعليق الدراسة، في مدارس سراة عبيدة.
جامعة الملك خالد، تعلق الدراسة.
تعليق الدراسة، بجامعة الباحة .
تعليق الدراسة، في مكاتب بلقرن والبشائر.

أعلنت وزارة التعليم السعودية ، عن تعليق الدراسة، في المملكة العربية السعودية، في معظم المدارس، وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية، في معظم المدن والمناطق، عبر أنحاء السعودية، وذلك حرصا على سلامة أبناء المواطنين، إذ تتعرض البلاد، لموجة من الطقس السيء مؤخرا، وقد حذرت هيئة الإنذار المبكر، من الطقس هذه الأيام.

منذ يومين عن تعليق الدراسة في المدارس السعودية، بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ أسبوع، حيث تشهد السعودية حالة من عدم الاستقرار، في الأحوال المناخية في المملكة بشكل عام، وتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة، حرصا على سلامة الطلبة والطالبات.

تعليق الدراسة سيتم وفق آليات محددة وضعتها وزارة التعليم السعودية

بناءا على أحوال الطقس المتقلبة، التي تشهدها المملكة للأسبوع الثاني على التوالي، أصدرت وزارة التعليم في المملكة، قرارها الخاص بتعليق الدراسة، وذلك تحسبا لحدوث أي عوارض أو ظواهر طبيعية غير متوقعة.

يذكر أيضا، أن وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق، عقب إصدار هذا القرار، على أنه يجب على كل الإدارات التعليمية، في كل المناطق بالمملكة، أن تراعي فيما بعد مسألة تعويض الدروس والحصص الفائتة للطلبة، وأهمية التنسيق بين الإدارات وبعضها في هذا الشأن، حتى لا تتعرض المنظومة التعليمية لأي خلل بسبب قرار تعليق الدراسة.

تجدر الإشارة أيضا، أن الوزارة قد شددت على ضرورة اتخاذ الإدارة العامة للأمن والسلامة، كافة التدابير الاحترازية، والإجراءات الأمنية الضرورية، للحفاظ على السلامة المدرسية للطلبة والطالبات.

كما ذكرت الوزارة من جانبها، الحالات التي يمكن فيها اتخاذ مثل تلك القرارات، الخاصة بتعليق الدراسة، يذكر من أهمها: حدوث عواصف أو رياح سطحية تبلغ سرعتها 70 كم/الساعة أو أكثر، أو حدوث أية ظواهر غير متوقعة، أو أمطار غزيرة جدا.

من جانب آخر، أعلنت جامعة الشقراء بالمملكة أيضا، تعليق الدراسة في كل كلياتها، وكذلك المدارس الموجودة بمحافظة الرس، بالإضافة إلى جامعة القصيم، ومدارس منطقة الرمحية للبنات والبنات أيضا.

وبالنسبة لحال الطقس في المملكة، فيسود البلاد هذه الأيام، موجة من التقلبات الجوية، وهطول أمطار غزيرة، في معظم مناطق السعودية، وهبوب رياح سطحية شديدة، وعواصف وأتربة كثيفة، إضافة إلى وجود شبورة مائية في الساعات الأولى، من الصباح الباكر، على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالتالي أعلنت معظم المدارس والجامعات، على مستوى المملكة اليوم، ضرورة الاحتراس من تلك الظواهر الجوية لمدى خطورتها، على سلامة المواطنين، وعدم تعرضهم لأي أذى.

محدث الاثنين 13/2/2017

تعليق الدراسة في المملكة بسبب الاحوال الجوية السيئة

حيث أعلنت، هيئة الارصاد الجوية السعودية، اليوم أيضا، تعليق الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية، بسبب تعرض البلاد، لموجة طقس سيئة، وسوء الاحوال الجوية، في معظم مدن المملكة العربية السعودية.

ولن يحدث تحسن ملحوظ، في الطقس حتى يوم الأربعاء القادم، ومع استمرار الأمطار الغزيرة، يجب توخي الحذر لقائدي السيارات، من القيادة أثناء المطر، فيجب التحرك ببطء، لمنع حدوث أي حوادث سير، لا قدر الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *