وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية توضح آليات تعليق الدراسة بالمملكة

كتب: آخر تحديث:

تناولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال حول ما تشهده المملكة العربية السعودية نحو الأمطار المستمرة ورداً علي آليات تعليق الدراسة ، وأكدت وزارة التعليم مجدداً أن قرار تعليق الدراسة يتم بالتنسيق بين الوزارة والإدارات التعليمية بالمناطق المشمولة بما يصلها من تحذيرات من وزارة الدفاع المدني ليتم عرض الأمر علي الحاكم الإداري المختص بالمنطقة لاتخاذ قرار .

منا أكدت وزارة التعليم أن الإجراءات التي أصدرتها الإدارة العامة للأمن والسلامة التعليمية أشار إلي الحالات التي تمت عليها التحذيرات وعلي ضوئها سيقوم مدير التعليم بإصدار بلاغ تعليق الدراسة للحاكم الإداري بالمنطقة وهي كما يلي .

الحالة الأولي : بوجود رياح سطحية قد تصل سرعتها إلي 70 ” كيلو متر في الساعة وأكثر .

الحالة الثانية : انعدام الرؤية تماماً علي المناطق

الحالة الثالثة : وجود ظواهر جوية التي قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر بالسلب علي الحياة مثل الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وسقوط البرَد بكميات كبيرة وانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد .

وأوضحت وزارة التعليم في بيان لها بصدد ما تشهده المملكة العربية السعودية خلال هذا الاسبوع بأن معظم المدارس الحكومية والأهلية يمكنها أن تكون ملاذاً أمناً للطلبة والطالبات في حال وصولهم إليها مع استمرار تلك الأمطار التي تشهدها المملكة ومع استمرار تلك الظواهر الجوية ، مؤكدة بذلك ان معظم الحالات والبلاغات التي ترد إدارة الأمن والسلامة المدرسية وتهدد امن وسلامة الطلاب ليست غالبة ناتجة عن استمرار هطول الأمطار .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.