شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي .. التفرغ شرط أساسي في برنامج التدريب لخريجي الدبلومات الصحية

كتب: آخر تحديث:

شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي .. كما حددت وزارة الصحة السعودية اليوم ، أسباب استبعاد بعض المتقدمين في برنامج التأهيل الصحي ، حيث أكدت وزراة الصحة من جانبها، تلك الأسباب، حيث كان من أبرزها، عدم تفرغ بعض المتقدمين، وعملهم في أعمال حكومية، أو أن المؤهل الدراسي لا يتناسب مع برنامج التأهيل الصحي، أو عدم وجود تصنيف الهيئة السعودية ، أو وجود متقدمين لا يحملون الجنسية السعودية، إذ كانت تلك الشروط من أهم، الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ولهذا السبب تم استبعاد، كل من لم تنطبق عليه تلك الشروط.

شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي والفئات المستبعدة من خريجي الدبلومات الصحية

تعرف أيضا، على أماكن التدريب الصحي لخريجي الدبلومات الصحية، والفئات المستبعدة من برنامج التدريب الصحي ، كما حددتها وزارة الصحة السعودية اليوم، عقب إعلان نتائج المقبولين في برنامج التأهيل الصحي، حيث صرح مسئول بوزارة الصحة، عن استبعاد من يثبت عدم تفرغه، من خريجي الدبلومات الصحية، والذين تم قبولهم فعليا، إذ أن التفرغ للبرنامج التدريبي لخريجي الدبلومات الصحية، يعد شرطا أساسيا، من أجل استكمال المقبولين بالبرنامج.

المستبعدين من برنامج التأهيل الصحي لخريجي الدبلومات الصحية

رابط نتائج برنامج التأهيل الصحي ، حيث أعلنت وزارة الصحة اليوم، عن اسماء المقبولين في التأهيل الصحي 2017 ، وععن قبول 7 آلاف من مرشحي برنامج التأهيل الصحي ، بوزارة الصحة، من خريجي الدبلومات الصحية، وذلك للإنضمام، في برنامج التأهيل الصحي ، المقرر أن يستمر لمدة عام، حيث سيتضمن البرنامج، ستة أشهر للنظري، وستة أشهر آخرين للعملي، في المستشفيات الخاصة، بوزارة الصحة السعودية.

شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي

وزارة الصحة .. أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم ، الخميس الموافق 5/1/2017، موعد ظهور نتائج برنامج التأهيل الصحي  لخريجي الدبلومات الصحية، حيث تم إعلان اسماء المقبولين في برنامج التأهيل الصحي ، على الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية اليوم، وإعلان نتائج اسماء الناجحين والمقبولين ببرنامج التأهيل الصحي ، لخريجي الدبلومات الصحية ، حيث نقدم رابط مباشر لمعرفة نتائج خريجي الدبلومات الصحية ، رابط نتائج خريجي الدبلومات الصحية .

وزارة الصحة .. وكانت وزارة الصحة ، قد أعلنت سالفا، يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2016، بدء التقديم في برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية ، حيث قامت وزارة الصحة السعودية أيضا، بتفعيل عملية توطين القطاعي الصحي، مما سيتيح توفير الكثير من فرص العمل والوظائف، في القطاعات المختلفة للصحة، ويمكن التقديم على الموقع الخاص بوزارة الصحة  ، عبر رابط نتائج برنامج التأهيل الصحي .

إذ صرح السيد/ توفيق الربيعة، من خلال الحساب الخاص به على موقع التوصل الاجتماعي تويتر، بأنه قد تم بالفعل اليوم توقيع الاتفاقية الخاصة بين كل من وزارة الصحة وبين وزارة العمل، من أجل دعم البرامج التدريبية في قطاع الصحة، حيث ستوفر الآلاف من فرص العمل والوظائف، لكل الممارسين الصحيين.

شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي

كما أعلنت وزارة الصحة اليوم أيضا، الشروط المطلوب توافرها في كل المتقدمين للبرنامج، وكذلك تم الإعلان عن التخصصات المطلوبة على موقع الوزارة، ونذكر التفاصيل الآن عبر موقعنا ثقفني، لمعرفة كافة الشروط والتخصصات، بالإضافة إلى الوثائق التي يجب أن يحرص المتقدم، على توفيرها عند التقديم، للالتحاق في الوظائف المتاحة، في مجالات القطاع الصحي.

الشروط الخاصة بالتقديم .. شروط البرنامج التدريبي للتأهيل الصحي

1-  أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الدبلوم بالمجال الصحي.
2-  لابد أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية كشرط أساسي.
3-  أن يكون المتقدم قد أتم فترة الامتياز بالفعل.
4-  ألا تقل المدة التي حصل فيها المتقدم على مؤهله عن سنتين.
5-  أن يقدم المتقدم شهادة تصنيف سارية مقدمة من الهيئة السعودية في التخصصات المطلوبة.
6-  ألا يكون المتقدم يعمل بوظيفة على نظام التشغيل الذاتي أو الخدمة المدنية، بالقطاع الصحي الخاص.

وأما عن التخصصات المطلوبة والمتاحة للمتقدمين فهي كالتالي:

1- مختبرات
2- أسنان
3- صيدلة
4- بصريات
5- صحة نفسية
6- معلومات صحية
7- أشعة
8- تمريض
9- تخدير
10 علاج تنفسي
11- فني عمليات
12- سكرتارية طبية
13- أجهزة طبية
14- علاج طبيعي
15- تأمين صحي
16- تقنية كلى
17- إسعاف وطوارئ
18- علاج وظيفي

وبالنسبة للوثائق المطلوبة هي:

1- شهادة إنهاء فترة الامتياز.
2- وثيقة التخرج.
3- الهوية الوطنية.
4- شهادة إنهاء فترة الامتياز.
5- شهادة تصنيف البرومتريك (شهادة تصنيف الهيئة السعودية الصحية).
6- شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بها كل البيانات الخاصة بالمتقدم.

وزارة الصحة .. اسماء المقبولين في التأهيل الصحي 2017

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن موعد ظهور نتائج أسماء المقبولين، من خريجي الدبلومات الصحية، إذ أنه من المقرر أن تعلن النتائج، يوم الخميس القادم، الموافق 5/1/2017 ، وقد ذكرت الوزارة من جانبها، على أنه يمكن معرفة أسماء المقبولين، عبر الدخول على موقع وزارة الصحة ، من أجل التعرف على النتائج، تابعونا في تحديث جديد، لمعرفة الجديد عن برنامج خريجي الدبلومات الصحية.  .

اسماء المقبولين في التأهيل الصحي 2017 لخريجي الدبلومات الصحية

حيث ظهرت اليوم الخميس الموافق 5/1/2017، على موقع وزرة الصحة السعودية، نتائج برنامج التأهيل الصحي، الذي تطرحه وزارة الصحة السعودية، من أجل تأهيل خريجي الدبلومات الصحية، وتم إعلان اسماء الناجحين على موقع الوزارة .

استياء البعض من نتائج المقبولين ببرنامج التأهيل الصحي وتوتيات غاضبة

أبدى بعض ممن تقدموا، في برنامج التأهيل الصحي، في وزارة الصحة السعودية، استيائهم الشديد، عقب إعلان النتائج أمس، حيث صرحوا بأنهم لم يفهموا، ماهية المعايير التي تم قبول المتقدمين على أساسها، وأن كثيرا من المتقدمين، الذين يستحقون الفوز، لم ينجحوا أو يتم قبولهم، مما أثار استياء الكثيرون، وهذا ما أعربوا عنه، عبر نشر تويتات، عبر موقع التواصل الاحتماعي تويتر أمس، عقب ظهور النتائج.

التعليقات

  1. انا رشحوني طيب احد يعلمنا اذا موجود الاسم بالتأمينات يلغونهم
    انا اسمي بتامينات وخفت من كلام يلي حولي قالو يمكن يلغونها بعدين لان اسمك بالتامينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.