المركز الوطني للتقويم والقياس : موعد فتح باب التسجيل في اختبارات قدرات قياس 1438 للبنات qiyas.sa

رابط استعلام مباشر نتائج اختبار قدرات 1438 قياس ، نتائج كفايات المعلمين، ورابط الاستعلام عن النتائج الاختبار، وذلك من خلال الدخول على موقع المركز الوطني للتقويم والقياس 1438 ، حيث يمكن الاستعلام المباشر، عن نتائج كفايات قياس المعلمين والمعلمات 1438، في ختام الأسبوع الحالي.

بدء التسجيل في اختبار قدرات 1438 قياس

جدير بالذكر أيضا، أنه تم الإعلان اليوم عن افتتاح، ثلاث مقرات جديدة، للاختبارات على الحاسب الآلي، أولها في جامعة الإمام محمد بن سعود، الإسلامية في الرياض، والثانية بمحافظة حفر الباطن، والثالثة بمحافظة القريات، وبذلك يبلغ إجمالي عدد المقرات، التي تقدم فيها اختبارات قياس qiyas ، على الحاسب الآلي، سواء للرجال والنساء، هو 43 مقر بالمملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام المباشر عن موعد نتائج اختبارات قياس 1438هـ

تجدر الإشارة، إلى أن نهاية الأسبوع الحالي، هو الموعد المقرر لظهور نتائج قياس qiyas ، ونقدم رابط الدخول الي نتائج قياس 1438 الخاصة بالقدرات العامة للمعلمين والمعلمات، حيث أعلن اليوم المركز الوطني للتقويم والقياس عن موعد نتائج قياس ، التي يترقبها ملايين السعوديين والسعوديات، بحالة من القلق الشديد، إذ تعتبر نتائج مصيرية ومستقبلية بالنسبة لهم، ونقدم نتائج اختبارات القدرات العامة المعلمين والمعلمات ، الذين أدوا اختبارات القدرات منذ فترة، ومن المقرر أن تظهر النتائج في ختم هذا الأسبوع، ويمكن معرفتها من خلال رابط موقع المركز الوطني للتقويم والقياس.  .

حيث تردد الملايين من السعوديين اليوم، على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز، لمعرفة نتائج القدرات، وغردوا آلاف التغريدات، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر هاشتاج أسموه نتائج القدرات ، إذ أبدوا مدى قلقهم من نتائج قياس  .

ما هو اختبار قياس qiyas وما هي آليات التقدم فيه .. qiyas نتائج قياس

اختبار قياس، هو نوع من التقييم الدراسي، واختبار يجرى لمعرفة وقياس مدى قدرات المعلمين والمعلمات، في اختباراتهم التي اجتازوها مؤخرا، والتي ستؤهلهم إلى الوظائف التعليمية المختلفة، والخميس 12/1/2016، يتم الإعلان عن النتائج، من خلال البوابة الالكترونية للمركز الوطني للتقويم والقياس .

اختبارات قياس المركز الوطني للقياس والتقويم للطلاب

جدير بالذكر، أن تلك الاختبارات، هي إحدى الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني، للقياس والتقويم، من مجموعة متنوعة من الاختبارات الأخرى، مثل اختبارات في مجالات اللغة العربية ومادة الرياضيات، والاختبار التحصيلي أيضا.
بالإضافة إلى اختبار الكفايات، والذي يقدم في اللغة الإنجليزية، وهو اختبار أشبه باختبار توفل، وهناك بعض الاختبارات التي تكون إجبارية، والبعض الآخر يكون اختياري، وذلك من أجل التأهل للقبول، بالجامعات والكليات السعودية المختلفة، حيث تضع كل جامعة حد أدنى، لاجتياز الاختبار للقبول في كل جامعة.

qiyas نتائج قياس .. رابط الدخول إلى نتائج قياس 1438

تجدر الإشارة أيضا، بأن كافة الاختبارات المقدمة، من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم، يقدمها وينشرها مجلس التعليم العالي، حيث يعد منظمة ليست ربحية، في المملكة العربية السعودية، عملت على تطوير المركز الوطني للقياس ، وتزويده بأعلى الكفاءات والإمكانيات، للوصول والارتقاء بالمنظومة التعليمية قدر الإمكان.

وقد طالب المجلس الأعلى بإجراء تلك الاختبارات، لتقييم مدى قدرات الطلبة والطالبات السعوديين، وانجازاتهم ومهاراتهم التي يمتلكونها، والاتجاهات الدراسية التي ينوون سلوكها، حيث تخصص كل جامعة أو كلية، نسبة أو حد أدنى لها، لا يمكن قبول أقل منه.

ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438

واليوم هو موعد ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات، الذين قدموا اختبارات قياس منذ فترة، إذ أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس عن ظهور النتائج الخاصة باختبارات المعلمين والمعلمات اليوم، لمعرفة وقياس قدراتهم، ويمكن معرفتها من خلال البوابة الالكترونية، للموقع الرسمي للقياس.

توقف عملية تحديث البيانات للمعلمين والمعلمات الكترونيا مؤقتا

جدير بالذكر أيضا، أن وزارة التعليم السعودية، قد أوقفت عملية، تحديث بيانات المعلمين والمعلمات، عبر قياس المركز الوطني للقياس، وذلك حتى ينتهي الطلاب، من اجتياز اختباراتهم، بهدف التركيز، على عملية إجراء الاختبارات، ومن ثم استكمال، عملية تحديث المعلمين عبر قياس qiyas .

التسجيل في اختبار قدرات 1438 قياس .. مواعيد اختبارات qiyas

تعقد اختبارات الطلاب ضمن قدرات قياس، على فترتين، الأولى في فترة الفصل الدراسي الأول، والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويكون للطالب، حق التسجيل وأداء الاختبارات، في في الفترتين، وتأدية الاختبارات أيضا، في المواقع السكنية القريبة من كل طالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *