أمطار الرياض وجدة تتسببان في قرار جديد لوزارة التعليم السعودي بشأن تعليق الدراسة

كتب: آخر تحديث:

تهتم وزارة التعليم السعودية اهتماما كبيرا بالشائعات التي تنتشر عن تعليق الدراسة في الرياض أو تعليق الدراسة في جدة أو أي مكان داخل المملكة نتيجة سوء الأحوال الجوية مما يتسبب في أمطار الرياض أو أمطار جدة أوغيرهم من باقي محافظات المملكة . ولذلك قامت وزارة التعليم السعودي بتفويض مدراء المدارس سواءا في الرياض أو جدة أو باقي محافظات المملكة بالإعلان عن تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس .

الحالات التي يتم فيها تعليق الدراسة في الرياض وباقي المحافظات:

وشددت الوزارة على المدراء بضرورة الرجوع إلى الوزارة أو الدفاع المدني أو تقارير الأرصاد الجوية قبل الإعلان عن وقف الدراسة للتأكد من حدوث أمطار الرياض أو في أي من المحافظات . وقد أشار الدكتور ماجد الحربى المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة في وزارة التعليم السعودية عن الأسباب التي بموجبها يتم تعليق الدراسة وهى حالة انعدام الرؤية لمسافة أقل من 500 متر ، وفى حالة وجود الأعاصير والرياح التي تبلغ سرعتها ما بين 50 إلى 69 كم في الساعة ، وأيضا في حالة وجود رياح تثير الأتربة وتسبب انعدام الرؤية لمسافة أقل من 500 متر ، وفى حالة وجود سحب ركامية مصحوبة بأمطار غزيرة .

وأكدت وزارة التعليم السعودي على أنها تتابع باستمرار التغيرات في الأحوال الجوية مؤكدة على ضرورة رجوع مدراء المدارس إلى الدفاع المدني قبل اتخاذ قرار التعليق وكذلك للوزارة ، كما وأكدت على ضرورة وجود وسيلة اتصال بين مدراء المدارس وأولياء الأمور .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.